السودانيون في المهجر يلبّون نداء الوطن: قافلة أطباء من قطر إلى السودان

السودانيون في المهجر يلبّون نداء الوطن: قافلة أطباء من قطر إلى السودان

الدوحة : سودان سوا
في مشهدٍ يعكس روح التكافل والمسؤولية الوطنية، يواصل السودانيون في المهجر مبادراتهم الإنسانية لنجدة أهلهم في السودان.
وبحمد الله وتوفيقه، غادرت قافلة الأطباء السودانيين بدولة قطر متجهة إلى السودان، في إطار جهدٍ طوعي يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في عدد من الولايات المتأثرة.
وتحظى القافلة بمشاركة مقدّرة من الدكتور عبد الله النعيمي، مدير إدارة التعليم الطبي واستشاري أول جراحة الكلى والمسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية، إلى جانب نخبة من الأطباء السودانيين.
تاريخ المغادرة: 30 ديسمبر
تاريخ العودة: 10 يناير 2026
مسار القافلة: الدوحة – بورتسودان – كسلا – أم درمان
أعضاء القافلة:
د. عبد الله النعيمي
د. سهيل جمال
د. محمد الشيخ
د. مبارك عامر
د. نادر إبراهيم
د. أحمد حياتي
د. خالد عوض
د. أحمد هارون
د. محمد عبد الرحيم
د. عبد الله مرغني
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات الإيجابية التي يقودها السودانيون بالخارج دعماً للقطاع الصحي، في وقتٍ أحوج ما يكون فيه الوطن لمثل هذه الجهود الصادقة.