العودة إلى الخرطوم تبدأ رسميًا.. رئيس الوزراء يباشر مهامه من العاصمة مطلع يناير

الخرطوم – سودان سوا
كشفت وزيرة شؤون مجلس الوزراء، د. لمياء عبد الغفار، أن رئيس مجلس الوزراء، د. كامل إدريس، سيباشر مهامه رسميًا من العاصمة الخرطوم خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل.
وقالت الوزيرة، بحسب منصة الناطق الرسمي، إن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستبدأ مزاولة أعمالها من ولاية الخرطوم اعتبارًا من مطلع يناير القادم، وذلك تنفيذًا لموجهات الدولة القاضية بعودة الحكومة الاتحادية إلى العاصمة بنهاية العام الحالي.
وفي سياق متصل بترتيبات العودة إلى الخرطوم، ودّع وكيل وزارة العدل، يوم أمس، منسوبي إدارتي التسجيلات التجارية والملكية الفكرية، في خطوة تعكس شروع المؤسسات العدلية في استئناف عملها من داخل العاصمة.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الدولة لإعادة تمركز مؤسسات الحكم الاتحادي بالخرطوم واستئناف العمل الإداري بصورة كاملة.