اللجنة المركزية للهلال الأحمر السوداني تختتم جولة ميدانية بعدد من الولايات وتقرر القضارف مقرًا لتكريم أسر الشهداء

اللجنة المركزية للهلال الأحمر السوداني تختتم جولة ميدانية بعدد من الولايات وتقرر القضارف مقرًا لتكريم أسر الشهداء
الدمازين : سودان سوا
بمتابعة من رئيس الهلال الأحمر الدكتور عبد الرحمن بلال بالعيد نفذ أعضاء من  اللجنة المركزية  جولة ميدانية شملت ولايات القضارف وسنار والنيل الأزرق، في إطار تعزيز العمل الإنساني وتكريم أسر الشهداء ومعالجة قضايا المتطوعين.
وخلال زيارتهم  إلى ولاية القضارف، عقد أعضاء  اللجنة اجتماعًا مع مدير الفرع ومشرفي المحليات ولجنة التسيير السابقة، حيث تم التوافق بالإجماع على أن تكون القضارف مقرًا للاحتفال الرسمي بتكريم أسر الشهداء.
كما شملت الجولة ولاية سنار، حيث التقوا  بمدير الفرع ومشرفي المحليات ولجنة التسيير السابقة، قبل التوجه إلى محلية الدندر وتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد الضو جابر، برفقة المدير التنفيذي للمحلية الذي تبرع بقطعة أرض لصالح أسرة الشهيد.
وفي ذات السياق، زارت اللجنة محلية الدالي، وقدمت واجب العزاء لأسرة الشهيد بابكر عبد المولى، حيث رافقهم المدير التنفيذي للمحلية الذي صدّق كذلك بقطعة أرض لأسرة الشهيد.
واختتمت الجولة بزيارة مدينة الدمازين، حيث عقدت اللجنة اجتماعًا مع مدير الفرع ومشرفي المحليات، وأسفر اللقاء عن حل كافة إشكاليات المتطوعين وإجراء صلح عام بينهم. كما قدمت اللجنة واجب العزاء لأسرة الشهيد يحي زولين، ثم زارت أسرة الشهيد حامد بلال، حيث تعهد مدير الفرع برعاية أبناء الشهيدين في مجالي التعليم والصحة.
وأكدت اللجنة أن هذه الجولة تأتي تأكيدًا لالتزام الهلال الأحمر السوداني برسالته الإنسانية، ووفاءً لتضحيات الشهداء، وحرصًا على دعم أسرهم وتعزيز وحدة وتماسك المتطوعين.