الخلية الأمنية تلقي القبض على وزيرة سابقة ومسؤولة بيئية
متابعات / سودان سوا
أعلنت الخلية الأمنية المشتركة بمدينة ود مدني، في بيان رسمي، إلقاء القبض على مسؤولة بارزة شغلت عددًا من المناصب خلال فترة سيطرة المليشيا على ولاية الجزيرة.
وأكد البيان أن المتهمة (د. ع. د. ك.) كانت قد عملت وزيرة للزراعة في حكومة المليشيا السابقة بالجزيرة، قبل أن تعود وتشغل منصب نائب وزير البيئة بعد تحرير الولاية، ثم تُكلف لاحقًا برئاسة هيئة البيئة بالإنابة.
وأشار البيان إلى ظهور المتهمة في تسجيل مرئي بمنطقة الحلاوين إلى جانب المدعو “صديق مويه”، والي المليشيا في فترة سيطرتهم على الولاية، حيث اعترفت خلال التسجيل بعملها ضمن أحد مشاريع ولاية الجزيرة في تلك الفترة.
وبناءً على المعلومات والتحريات الميدانية، نفذت القوة الأمنية عملية مداهمة أسفرت عن توقيف المتهمة، وفتح بلاغات جنائية ضدها بتهم التعاون مع قوات العدو وتقويض النظام، تحت المواد: 26، 50، 51، 65، و186.
وختمت الخلية الأمنية بيانها بالتأكيد على أن التحريات ما تزال مستمرة، وأنها ماضية في استكمال الإجراءات القانونية لضمان فرض هيبة الدولة وحماية أمن ولاية الجزيرة.