استجابة فورية.. وزير الداخلية المصري ينهي أزمة طالبة طب سودانية بالقاهرة

استجابة فورية.. وزير الداخلية المصري ينهي أزمة احتجاز طالبة طب سودانية بالقاهرة

متابعات :عثمان شيخ الدين عكرة

​في استجابة إنسانية سريعة حظيت بإشادة واسعة، وجّه وزير الداخلية المصري، اللواء محمود توفيق، بإطلاق سراح الطالبة السودانية فاطمة منصور بله (الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة حلوان، وابنة قطب الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني)، وذلك عقب ساعات قليلة من احتجازها.

​تفاصيل الواقعة:

وكانت الأزمة قد بدأت إثر توقيف الطالبة داخل محطة “المترو” وبحوزتها جواز سفرها ووصل استلام الإقامة الرسمي، حيث تم نقلها إلى قسم شرطة حلوان، مما هدد بغيابها عن امتحاناتها الجامعية المصيرية.

​نداء واستجابة:

أطلقت الخبيرة الشؤون الأفريقية، الدكتورة أماني الطويل، نداءً إنسانياً عاجلاً ناشدت فيه وزير الداخلية بالتدخل “بروُح الأب قبل المسؤول” لإنقاذ مستقبل الطالبة الأكاديمي. ولم تمضِ سوى 4 ساعات فقط حتى استجابت الوزارة بشكل فوري وأنهت إجراءات إطلاق سراحها.

​تطلعات مستقبلية:

وجّه متابعون وشخصيات عامة جزيل الشكر والامتنان لمعالي وزير الداخلية على هذه الاستجابة الفورية، معربين عن تطلعهم في أن تشمل هذه الرعاية الأبوية واللفتات الإنسانية كافة الطلاب السودانيين الذين قد يواجهون ظروفاً مشابهة، بحثاً لحالاتهم وضماناً لاستقرار مسيرتهم التعليمية دون أي تأثير سلبي على مستقبلهم.
#عثمان_عكرة