الجيش ينفذ عملية نوعية تسفر عن تدمير معسكراً يضم 1500 عنصر جنوب دارفور

متابعات / سودان سوا
كشفت مصادر مطلعة لقناة العنوان 24 أن سلاح الجو في الجيش السوداني نفذ عملية نوعية استخدمت فيها الطائرات المسيّرة، أسفرت عن تدمير أحد أكبر معسكرات المليشيا في جنوب دارفور، والذي كان يضم عدداً كبيراً من عناصرها.
وبحسب المصادر، فإن العملية الجوية استهدفت بدقة موقعاً يقدّر وجود ما لا يقل عن 1500 عنصراً داخله، ما يعكس حجم الخسائر المحتملة التي تكبّدتها المليشيا في الضربة الأخيرة.
وتعدّ هذه العملية من أكبر الضربات التي ينفذها الجيش في إقليم دارفور خلال الفترة الماضية، وسط تصاعد العمليات الجوية ضد مواقع انتشار المليشيا في الولايات الغربية.
وتؤكد التقديرات الميدانية أن استخدام الطائرات المسيّرة منح القوات المسلحة ميزة عملياتية واسعة، ساهمت في استهداف تجمعات المليشيا في مناطق يصعب الوصول إليها براً، ضمن جهود أوسع لإضعاف قدراتها في الإقليم.