الطاقة والنفط تحدد موعد عودة العاملين في المؤسسة والشركات الحكومية التابعة لها الي الخرطوم

متابعات /  سودان سوا
وجّهت وزارة الطاقة والنفط، بإعادة العاملين في المؤسسة السودانية للنفط والشركات الحكومية التابعة لها، إلى مقارهم الرئيسة في الخرطوم، ابتداءً من الأول من يناير 2026، وذلك استناداً إلى توجيهات وزير الطاقة، وقرارات مجلس الوزراء، الداعية لعودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة.
وأوضحت الإدارة العامة للموارد البشرية، في تعميمها الأخير، أن عملية العودة ستتم بصورة تدريجية، وفق جاهزية الإدارات المختلفة، مع السماح بالعمل بنظام الورديات عند الحاجة إلى أن يكتمل التشغيل بشكل كامل.
كما طالبت الوزارة بحسم إجراءات العاملين الموجودين خارج البلاد، وتحديد موعد التحاقهم النهائي بالخدمة داخل السودان قبل يونيو 2026، بهدف ضمان استقرار القطاع وتوفير الكادر البشري اللازم.