تصريحات مثيرة ل ياسر العطا

متابعات / سودان سوا
كشف عضو مجلس السيادة السوداني ومساعد القائد العام للجيش، الفريق أول ركن ياسر العطا، عن مخطط واسع يُتَّهم فيه رئيس الإمارات، محمد بن زايد، بدعم قوات الدعم السريع السودانية لشن حرب عنصرية ضد الشعب السوداني، تنفيذاً لما وصفه العطا بـ”استراتيجية التطهير العرقي” .
مع ارتكاب مجازر وفظائع على مدار العامين والنصف الماضيين، كان آخرها في مدينة الفاشر بدارفور.
وأشار العطا إلى أن محمد بن زايد كان يصف قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو المعروف شعبيًا بـ”حميدتي”، بـ”أمير السودان”، .
مشيراً إلى خطة تتضمن تهجير سكان شمال السودان والقبائل النوبية إلى مصر، وتهجير قبائل النوبة الجنوبية وقبائل أخرى من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق إلى جنوب السودان.
ووفقًا لما صرح به العطا للصحفيين خلال عشاء نظمته قناة العربية في أمدرمان، فقد أنشأت الإمارات سلسلة قيادة في أبوظبي لإدارة الشؤون اللوجستية والإعلامية، وتزويد قوات الدعم السريع بالأسلحة،.
مؤكدًا أن الصمت الدولي تجاه هذه الجرائم “تم شراؤه بقوة المال الإماراتي”، رغم وسائل التواصل الاجتماعي والأدوات التكنولوجية التي كشفت حجم الانتهاكات.
وأضاف العطا أن الهدف الحقيقي للإمارات من التدخل لا يقتصر على الاستثمار، سواء في الذهب أو الأراضي الزراعية أو المعادن، بل يسعى إلى فرض “قرار عرقي” في السودان، مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع تعمل كأداة تنفيذية لهذا المخطط.
وأكد العطا التزام السودان بالسلام ورفض أي اتفاق يتيح للإمارات التحكم في مسار البلاد، مطالباً الدولة الخليجية بإعادة المرتزقة إلى بلادهم فورًا، كجزء من استعادة السيادة وحماية حقوق الشعب السوداني.