النيابة تستدعي مستشار رئيس الوزراء

متابعات / سودان سوا
أعلنت مصادر قريبة أن النيابة العامة قد وجهت استدعاءً رسميًا إلى محمد محمد خير، مستشار رئيس الوزراء، لاستجوابه على خلفية دعوى جنائية تقدم بها ضده الصحفي عزمي عبد الرازق.
وأوضحت المصادر أن الاستدعاء يأتي ضمن الإجراءات القانونية المتبعة للنظر في البلاغ المقدم من الصحفي، موضحة أن خير من المقرر أن يمثل أمام النيابة لاستكمال التحقيقات واتخاذ ما من شأنه إجراء التحقيقات اللازمة وفق الأصول القانونية.
ويشير النزاع بين الطرفين إلى خصومة قانونية لم تُفصح حتى الآن عن طبيعتها بالكامل، إذ لم تُنشر بعد تفاصيل دقيقة حول التهم الموجهة لأي طرف، كما أن مسار القضية القضائي لا يزال يراوح في بدايته دون أن تتضح المراحل المقبلة أو ما إذا كان سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية أو جنائية قاسية.
من جانبها، تعكس خطوة النيابة استدعاء مستشار رفيع المستوى أنها تأخذ البلاغ بجدية كاملة، خاصة إذا تعلق الأمر بشخصية في موقع نفوذ سياسي .
ما قد يفتح الباب أمام تحقيقات موسعة وأكثر شفافية في تعامل السلطة مع الإعلام والمواطنين.
في الوقت ذاته، يترقب الصحفيون المحليون والخبراء الحقوقيون ما ستسفر عنه التحقيقات، نظراً لحساسية القضية، خصوصًا إذا ما تبين أن هناك جوانب تتعلق بحرية الصحافة، واستغلال النفوذ، أو محاولات التأثير على وسائل الإعلام.
وتعكس هذه الخطوة أيضًا مدى تأثير المعارضة القانونية من قبل العاملين في الصحافة على مواقع القرار السياسي، وتطرح تساؤلات حول مدى خضوع المستشارين الحكوميين للمساءلة القضائية أمام القانون دون حصانات خاصة.
ويُنتظر أن تعلن النيابة العامة قريبًا ما إذا كانت ستمضي في القضية بإحالة المتهم إلى محكمة أو إنهاء التحقيق بناءً على الأدلة المتوفّرة،.