حملة رش مكثفة بالبحر الأحمر للقضاء على الذباب ونداء للدفاع المدني لسحب مياه الأمطار من الميادين والساحات
بورت سودان : سودان سوا
أطلقت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر حملات رش مكثفة داخل مدينة بورتسودان لمكافحة الذباب الذي انتشر بصورة لافتة خلال الأيام الماضية، في خطوة تهدف إلى الحد من الملوثات البيئية وحماية صحة السكان.
ونفّذت فرق المكافحة عمليات رش واسعة باستخدام ماكينات محمولة على العربات، شملت الأسواق الرئيسية والطرق العامة والمرافق الخدمية والمناطق ذات الكثافة السكانية.
وستواصل الصحة جهودها لتشمل كل أنحاء بورت سودان..
وفي سياق متصل، تصاعدت مطالبات السكان للدفاع المدني بضرورة سحب مياه الأمطار الراكدة من الميادين والمساحات المفتوحة، والتي ظلت لفترة طويلة دون معالجة، مما جعلها بيئة خصبة لتكاثر الذباب والحشرات. و طالب المواطنون بتدخل عاجل من الدفاع المدني للإسهام في عمليات السحب بالمعدات الميدانية متوقعين شروعه في القيام بالمهمة.
وأشاد مواطنون بجهود والي البحر الأحمر في إزالة النفايات وتحسين أوضاع النظافة خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن استمرار التنسيق بين الجهات المختصة سيؤدي إلى معالجة أسباب انتشار الذباب وعودة الاستقرار البيئي للمدينة.