حملة كبرى تكشف حجم الكارثة الغذائية في الخرطوم

الخرطوم : سودان سوا

كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس – فرع ولاية الخرطوم عن إبادة (12) طنًا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، في واحدة من أكبر عمليات الرقابة الغذائية خلال الفترة الأخيرة، ضمن حملاتها المكثفة لحماية صحة المستهلك.
وأوضحت الهيئة أن العملية نُفذت بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك، والنيابة العامة، وهيئة الأمن الاقتصادي، والاستخبارات العسكرية، إلى جانب الجهات ذات الصلة، في إطار تشديد الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التي تهدد السلامة العامة.
وقالت الأستاذة سلافة عبد العزيز، مدير وحدة أم درمان، إن المواد التي تم إبادتها شملت زيوت، شوكولاتات، شبس أطفال، مشروبات غازية، زيتون، طحينة، ومنتجات غذائية متنوعة، جُمعت خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر من العام الحالي، بعد ثبوت فسادها أو انتهاء صلاحيتها.
من جانبه، دعا الدكتور علي التماسيني، مدير فرع الهيئة بولاية الخرطوم، المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي منتجات مشبوهة أو منتهية الصلاحية، مؤكدًا أن البلاغات تُستقبل عبر الرقم 5960، ضمن جهود الهيئة في حماية المستهلك وصون الاقتصاد الوطني.
وأكدت الهيئة أن حملاتها الرقابية ستتواصل دون تهاون، مشددة على أن سلامة الغذاء خط أحمر، وأن العاملين بالمواصفات يضطلعون بدور وطني أصيل في تعزيز الاستقرار وإعادة إعمار البلاد.