توضيح مهم من شركة كهرباء السودان

متابعات /  سودان سوا
أعلنت شركة كهرباء السودان، عن استشهاد عنصرين من طواقم الدفاع المدني، إثر هجوم غاشم استهدف محطة المقرن التحويلية بمدينة عطبرة.
وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الاعتداء أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف العاملين، الذين كانوا مرابطين في الموقع، بالإضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للمحطة.
كما أكدت الشركة، أن القصف تسبب في إصابات مباشرة ودقيقة لمحولات التغذية الرئيسية، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة فوراً، وهو ما ترتب عليه انقطاع شامل للتيار الكهربائي في عدة ولايات سودانية.
وتعمل الفرق الفنية حالياً، على تقييم حجم الدمار الذي لحق بالمنشأة، وسط تحديات كبيرة تواجه عمليات الإصلاح، لضمان استعادة الإمداد الكهربائي للمناطق المتأثرة في أسرع وقت ممكن.