الأمين العام للهلال الأحمر السوداني يلتقي السفير الدنماركي لبحث تحديات العمل الإنساني
الأمين العام للهلال الأحمر السوداني يلتقي السفير الدنماركي لبحث تحديات العمل الإنساني
بورتسودان –سودان سوا
عقد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، الأستاذ أحمد الطيب سليمان، اجتماعاً اليوم بمقر الأمانة العامة في بورتسودان مع السفير الدنماركي لدى السودان، السيد سوني كروجستروب، وذلك بحضور رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالسودان، ومدير تنمية قدرات الجمعية، ومدير إدارة الصحة، ورئيس بعثة الصليب الأحمر الدنماركي بالسودان.
وناقش اللقاء التحديات التي تواجه العمل الإنساني في البلاد، وأولويات المرحلة المقبلة، إلى جانب العلاقات التنسيقية مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالسودان.
وأكد الأمين العام خلال الاجتماع أن جمعية الهلال الأحمر السوداني تعمل في جميع ولايات البلاد وتقدم خدماتها الإنسانية وفقاً للمبادئ الأساسية للحركة الدولية، دون تمييز أو انحياز. كما شدد على أن أبرز التحديات التي تواجه الجمعية تتمثل في سلامة المتطوعين والعاملين الميدانيين في ظل الظروف الراهنة.
وفي ختام اللقاء، أعرب السفير الدنماركي عن تقديره لجهود الجمعية، مشيداً بدورها المحوري في تقديم الخدمات الإنسانية للسكان في مختلف مناطق السودان.