الإعيسر : السودان للسودانيين وامريكا للأمريكيين

الإعيسر : السودان للسودانيين وامريكا للأمريكيين ولا نريد لأي جهة خارجية أن تتدخل في شؤوننا الوطنية.

بورت سودان : شجر
أكد وزير الثقافة والإعلام والسياحة، الأستاذ خالد الإعيسر، في كلمته امام ملتقى التنوع الثقافي وآفاق التراضي الوجداني تحت شعار (التراضي الوجداني السوداني)، الذي انعقد اليوم ببورتسودان،

وقال الإعيسر إن بعض الجهات “عجزت عن تقديم حقيقة واحدة، فدفعتها هزائمها بالأمس إلى التزوير” في خطاب نسبته للوزارة مضيفا ، غير أن تلك المحاولات – بحسب قوله – “كشفت ضعفها أمام النجاحات والإنجازات الملموسة التي تصنعها وزارة الثقافة والإعلام..

وأضاف مخاطبا العاملين بالوزارة

> “إن إنجازاتكم هي النبض الحاسم والدليل الأوضح على قوة العمل الذي تقدمونه، رغم صعوبة الظروف التي تمر بها بلادنا. أشكركم بصدق على إخلاصكم وإيمانكم برسالة الوزارة، ولنمضِ معاً في طريق العمل والإنجاز مستندين إلى عزيمتكم وثباتكم”.

 

ووجه الوزير رسالة تقدير للعاملين في مؤسسات الإعلام الرسمية، قائلاً:

> “أنا ممتن لكل الإخوة العاملين في التلفزيون القومي، ووكالة سونا، وكل وسائل الإعلام، وفي المتاحف والآثار والسياحة. لقد أثبتم أن هذه الوزارة قادرة على التصدي لكل الحملات، وأنها كانت وما تزال في مقدمة الصف”.

 

وشدد الإعيسر على أن الوزارة مستمرة في تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية دون توقف، مضيفاً:

> “لن نتوقف على الإطلاق. هذه الفعالية لن تكون الأخيرة، وسنفكر منذ الآن في فعاليات جديدة تمتد ما امتد السودان”.

 

وأكد الوزير أن الشعب السوداني “أخذ على عاتقه هذا الرهان” في تعزيز الوجدانية الوطنية وتحصين الهوية، مشيراً إلى أن تنوع السودان الثقافي “إضافة عظيمة يجب الاستفادة منها لأنها تمثل أبرز تجليات الأمة السودانية”.

وفي ختام كلمته، وجه الإعيسر رسالة للخارج، قائلاً:

> “السودان للسودانيين… كما أن أمريكا للأمريكيين نحن لا نتدخل في شؤون الدول، ولا نريد لأي جهة خارجية أن تتدخل في شؤوننا الوطنية. نحن شعب قوي، أكثر من أربعين مليون نسمة، يقاتل كتفاً بكتف مع قواته المسلحة”.