أسرة قتيل شندي تصدر توضيحًا حاسمًا

أسرة قتيل شندي تصدر توضيحًا حاسمًا

شندي : سودان سوا
بيان توضيحي من أسرة الفقيد الصديق محمد علي
تود أسرة الفقيد الصديق محمد علي أحيمر، المعروف بـ”عركشابي من عقاب”، توضيح عدد من الحقائق للرأي العام، بعد تداول معلومات غير دقيقة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن القضية.
وأكدت الأسرة أن الفقيد تعرض لاعتداء في مدينة شندي، منتصف ليل السبت الماضي، من قبل ستة أشخاص، إثر مشادة عابرة بسبب مركبة، ما أدى إلى وفاته.
وأوضحت أن السلطات المختصة ألقت القبض على جميع المتهمين، وعددهم ستة، وأن القضية لا تزال قيد التحري والتحقيق بالقسم الأوسط في شندي، وأن الإجراءات القانونية تسير وفق مسارها الطبيعي.
وأضافت الأسرة أن قبولها للعزاء وقراءة الفاتحة من أهل المنطقة ومختلف القبائل جاء في إطار الأعراف السودانية وجبر الخواطر، ولا يعني بأي حال من الأحوال التنازل عن الحق أو القبول بالصلح أو العفو.
وشددت على أن الحديث عن أي تسويات أو مصالحات سابق لأوانه، في ظل استمرار التحقيقات وعدم اكتمال ملابسات القضية.
واختتمت الأسرة بيانها بمناشدة الجميع تحري الدقة، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار غير الموثقة، مؤكدة أن أي مستجدات سيتم إعلانها عبر المصادر الرسمية فقط.
رحم الله الفقيد، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.