امام جمع من الضباط / البرهان يهاجم الرباعية والإمارات وينتقد فزاعة بولس

البرهان يهاجم الرباعية والإمارات: “سردية مسعد بولس كاذبة وفزاعة للأمريكان والسعوديين والمصريين”

بورت سودان : سودان سوا

شن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان هجومًا حادًا على الرباعية الدولية ودور الإمارات في الأزمة السودانية، مؤكداً أن السودان لا يرى هذه الرباعية مبرئة للذمة طالما كانت أبوظبي جزءاً منها.

وأضاف البرهان خلال لقائه كبار ضباط الجيش، أن السردية التي يطلقها مسعد بولس مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بشأن سيطرة الإخوان داخل الجيش هي “كذبة واضحة وفزاعة تُستخدم للأمريكان والسعوديين والمصريين”، مشدداً على قدرة الجيش السوداني على إصلاح هيكله وتعزيز قدراته دون تدخل خارجي.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة عازمة على استعادة كل الأراضي التي دنسها التمرد في كردفان ودارفور، داعياً كل السودانيين للوقوف صفاً واحداً في معركة الكرامة، والتي وصفها بأنها معركة بقاء للشعب السوداني بأسره، مشدداً على أن الجيش لا يقاتل قبائل أو مجموعات بعينها، بل التمرد وحده.