أغرب سرقة في السودان / مطاردة مثيرة تنتهي بضبط سارق بص “أبو عمار” السياحي

مطاردة مثيرة تنتهي بضبط سارق بص “أبو عمار” السياحي بعد قيادته بتهور.. والعثور بحوزته على حبوب مخدرة
الدامر :سودان سوا
شهدت مدينة الدامر بولاية نهر النيل، مساء السبت، حادثة سرقة لبص سياحي يتبع لشركة “أبو عمار” من أمام إحدى الكافتيريات، قبل أن تتمكن السلطات من توقيف المتهم بعد مطاردة امتدت حتى منطقة الضيقة قبل عقبة جبل أم علي.
وقال صاحب البص، السيد هارون عبد الماجد دياب، إن المتهم استولى على البص حوالي الساعة الحادية عشرة مساءً، وكاد أن يتسبب في وفاة “الكمساري” الذي كان يرقد خلف المركبة، بعدما انطلق بها بصورة مفاجئة ولاذ بالفرار باتجاه الخرطوم.
وأضاف أن بلاغًا جنائيًا دُوّن في مواجهة المتهم بقسم شرطة الدامر الشرقي، مشيرًا إلى أن السلطات عثرت بحوزته، عقب القبض عليه، على حبوب مخدرة.
ووفقًا لمصادر أمنية، فقد تلقت الشرطة بلاغًا بالواقعة، لتتحرك شرطة المرور السريع على الفور، وتعمم أوصاف البص على جميع الارتكازات والقطاعات الأمنية على الطريق.
وأوضحت المصادر أن السائق قاد البص بسرعة جنونية ، بينما كانت أبواب المركبة مفتوحة، مما شكل خطرًا كبيرًا على مستخدمي الطريق، قبل أن تتم مطاردته وإيقافه في منطقة الضيقة قبل عقبة جبل أم علي.
وأكدت المصادر أن الفحوصات الأولية أظهرت أن المتهم كان في حالة غير طبيعية نتيجة تعاطي حبوب مخدرة، مشيرة إلى أن تدخل القوات المختصة حال دون وقوع كارثة مرورية، إذ لم تُسجل أي إصابات بين المواطنين أو مستخدمي الطريق، فيما باشرت الجهات المختصة الإجراءات القانونية والتحقيقات اللازمة.