وزير خارجية جنوب السودان يصل إسرائيل

وزير خارجية جنوب السودان يصل إسرائيل في زيارة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي

وكالات : سودان سوا
وصل وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان، جيمس بيتيا مورغان، إلى إسرائيل في زيارة رسمية تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

وخلال الزيارة، التقى مورغان بوزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر في القدس، حيث أكد الجانبان رغبتهما في توسيع التعاون في قطاعات التنمية والزراعة والتكنولوجيا، إلى جانب مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أشادت إسرائيل بمواقف جنوب السودان في المحافل الدولية، وأكدت استمرار تقديم المساعدات الإنسانية وبرامج التعاون التنموي عبر الوكالة الإسرائيلية للتعاون الدولي.

وشملت الزيارة أيضًا جولة في حائط البراق (الحائط الغربي)، حيث أدلى وزير الخارجية الجنوب سوداني بتصريحات أكد فيها تضامن بلاده مع إسرائيل، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار مساعي البلدين لتعزيز العلاقات الدبلوماسية التي تعود إلى اعتراف إسرائيل باستقلال جنوب السودان عام 2011، وتطوير التعاون في مجالات متعددة.