المليشيا تعتقل أسرى سابقين تم إطلاق سراحهم مؤخرا من بورتسودان

متابعات / سودان سوا
علمت مصادر مطلعة أن قوات الدعم السريع أعادت اعتقال أربعة من عناصرها كانوا قد أُسروا في بداية الحرب بمدينة بورتسودان، قبل أن يُفرج عنهم في نوفمبر الماضي ضمن مبادرة منسوبة للزعيم موسى هلال.
وكان الجيش السوداني قد أفرج عن 42 عنصراً من قوات الدعم السريع الذين جرى أسرهم عند اندلاع الحرب في أبريل 2023، وذلك بوساطة الشيخ موسى هلال، المعروف بعلاقاته الوثيقة مع قيادات الجيش السوداني.
وأوضحت المصادر أن المُفرج عنهم اتخذوا مسارات مختلفة عقب الإفراج عنهم: بعضهم عاد إلى دارفور عبر دولة جنوب السودان، آخرون غادروا إلى مصر ومنها إلى ليبيا، بينما توجه بعضهم عبر مدينة الدبة بالولاية الشمالية للعودة إلى دارفور.
غير أن الاعتقالات الجديدة شملت أربعة منهم في منطقة حمرة الشيخ، قبل نقلهم إلى مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، دون الكشف عن الأسباب أو مصيرهم حتى الآن، ما أثار تساؤلات حول أسباب هذه الخطوة المفاجئة وأبعادها الأمنية والسياسية.