بعد اتصال رئيس الوزراء وفكّ حظر لينا يعقوب… وزير الإعلام يردّ بمنشور حاسم: لا تنازلات خارج القانون ولا امتيازات بالعلاقات

بورت سودان : سودان سوا

عقب الاتصال الذي أجراه رئيس الوزراء الدكتور كامل إدريس بمديرة قناتي العربية والحدث لينا يعقوب، وما ترتب عليه من فك الحظر عن عملها الذي أصدرته مسبقاً وزارة الثقافة والإعلام، نشر وزير الثقافة والإعلام والسياحة خالد الإعيسر توضيحاً عبر منصة “إكس” أكد فيه التزام الوزارة بالعمل المؤسسي والضوابط المهنية.

وقال الإعيسر إن وزارة الثقافة والإعلام والسياحة مؤسسة مهنية احترافية تقوم على معايير واضحة للعمل الصحفي، وتحتفظ بسجلات دقيقة لجميع المخالفات المرصودة على المؤسسات الإعلامية المرخصة للعمل في السودان، وذلك اتساقاً مع تحديات حرب الكرامة، وحفاظاً على حقوق الشعب وسيادة الدولة.

وأشار الوزير إلى أن كوادر الوزارة من خيرة المهنيين ولا علاقة لهم بما يصدر عن أي مراسل “يسعى للإثارة أو تغطية الأخطاء”، وفق تعبيره.

وأضاف أن العمل في الوزارة يتم وفق نهج مؤسسي محكم ودون تدخل للأهواء أو العلاقات الشخصية، مؤكداً أن “الكل سواسية أمام القانون”، وأن الوزارة لا تمنح أي جهة امتيازاً على أخرى خارج الإطار القانوني.

وشدد الإعيسر على أن وزارته ستظل ملتزمة باللوائح والمعايير المهنية في تعاملها مع كل المؤسسات الإعلامية، بما يضمن صون كرامة المواطن والدفاع عن مصالحه وأرضه.

وختم منشوره بتأكيد تمسك الوزارة بقيم المؤسسية والشفافية.

خالد الإعيسر
وزير الثقافة والإعلام والسياحة
السبت 6 ديسمبر 2025م