والي جنوب دارفور يطلق خطة عاجلة لتنفيذ توصيات الملتقى التفاكري ويشرك كل الولايات”
والي جنوب دارفور يعلن الانطلاق الفعلي لتوصيات الملتقى التفاكري ويؤكد الشراكة مع الولايات”
بورت سودان : سودان سوا
تعهد والي ولاية جنوب دارفور، بشير مرسال، اليوم بمتابعة وتنفيذ توصيات الملتقى التفاكري لفعاليات الولاية، الذي اختتم أعماله اليوم في مدينة بورتسودان، مؤكدًا أن مخرجات الملتقى ستكون خطة عمل عملية للولاية في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأشار الوالي إلى أن تنفيذ التوصيات سيتم بالشراكة مع هيئات الإذاعة والتلفزيون وعدد من الولايات السودانية، لضمان وصول الرؤية إلى كل الفئات والمجتمعات المحلية.
وأشاد الوالي بجهود وزير الثقافة والإعلام والسياحة، خالد الأعيسر، على تنظيم الملتقى ورعايته لكافة أنشطة وبرامج الولاية، معربًا عن تقديره للإسهامات الكبيرة التي قدمها في نجاح الفعالية.
وأضاف الوالي أن الولاية بصدد تدشين فعالية كبرى بالتنسيق مع مبادرة أبناء جنوب دارفور، تهدف لتعزيز التكامل الثقافي والاجتماعي بين الولايات، وستبدأ بمحافظة الولاية الشمالية. كما كشف عن اكتمال الترتيبات لتفويج 500 من المستنفرين والمقاومة الشعبية لدعم القوات المسلحة والمساهمة في دحر التمرد.