نداء إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور كامل إدريس وإلى وزيرة التجارة والصناعة، وإلى المدير العام لقوات الجمارك السودانية..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
نداء إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور كامل إدريس وإلى وزيرة التجارة والصناعة، وإلى المدير العام لقوات الجمارك السودانية..

نحن نعاني من ضياع أموالنا بينما ننتظر في مدينة سواكن لتخليص العفش الخاص بنا خوفا من السفر وتركه فيتعرض للنهب أو السرقة والتلف في ميناء عثمان دقنه ..نقيم هنا وسط تكاليف حياة باهظة في ميناء سواكن وبورتسودان ونرجو منكم التدخل لحل مشكلتنا.

نحن أمام قضية تمس آلاف المواطنين

لدي طبلية من ضمن آلاف الطبالي الموجودة في ميناء عثمان دقنة (سواكن) تحتوي على اعراض شخصية …وصلت الطبلية إلى سواكن قبل شهر (ايآم الإضراب) وتم فك الإضراب بقرار وزير المالية (بتاريخ 13/11/2025 ) بالسماح بتخليص العفش الشخصي والبضائع التي تقل قيمتها عن 3000 دولار

إلا أنه وحتى اليوم لم تبدا الجمارك في ميناء عثمان دقنة في تخليص هذه الطبالي بحجة أنهم لم يتسلموا قرارًا رسميًا بذلك..

أقسم بالله العظيم إن طبليتي .. تحتوي على أغراض شخصية فقط وليست تجارة واحتاجها لصيانة سيارتي التي نهبت ثم وُجدت بعد أيام الحرب في الخرطوم
اقسم بالله الخسائر لا تحصى والكثير من الطبالي تعرض للتلف بسبب الأمطار  في ميناء دقنه

نرجو منكم التدخل العاجل لحل ( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته…
هاني شاكر فرح