بيان مهم للجيش بشأن بابنوسة

متابعات /  سودان سوا
أوضحت القوات المسلحة أن إعلان قائد مليشيا آل دقلو وقف إطلاق النار مجرد مناورة سياسية وإعلامية بهدف خداع الرأي العام والتغطية على الهجمات المتواصلة على مدينة بابنوسة والدعم الإماراتي الذي تتلقاه المليشيا.
وأكدت في بيان لمكتب الناطق الرسمي أن المليشيا استمرت في قصف المدينة يومياً، ونفذت هجوماً جديداً تم التصدي له بقوة.وشدد البيان على التزام الجيش بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين وتسهيل العمل الإنساني، مع التأكيد على أنه لن يسمح باستغلال الوضع الإنساني لتحقيق مكاسب عسكرية، وأنه سيواصل واجبه في حماية الدولة والمواطنين.
بسم اللهِ الرحمن الرحيم
٠٢ ديسمبر ٢٠٢٥متعميم صحفي
مواصلة لنهجها في تضليل الرأي العام الدولي والإقليمي والمحلي وفي الوقت الذي أعلن فيه قائد مليشيا آل دقلو الإرهابية وقفاً لإطلاق النار وهدنة من طرف واحد، ظلت المليش،،يا تستهدف مدينة بابنوسة يومياً بالقصف المدفعي والمسيرات الإستراتيجية، وأمس شنت هجوماً جديداً على المدينة أحبطته قواتنا بقوة وحسم، نؤكد أن ما يسمى بالهدنة التي أعلنها المتمرد الكاذب حميدتي ليست سوى مناورة سياسية وإعلامية مضللة تهدف للتغطية على تحركاتهم الميدانية وتدفق الدعم الإماراتي المتواصل لتأجيج الحرب وقتل السودانيين.
تؤكد القوات المسلحة أنها ملتزمة بالقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين وتسهيل العمل الإنساني ، ولن تسمح بإستغلال الوضع الإنساني كغطاء لتحركات عسكرية تُفاقم الأزمة، وستواصل أداء واجبها في حماية الدولة والمواطنين بكل مسؤولية وإقتدار.
(نصر من الله وفتح قريب)
مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة