عاجل / تصريحات نارية للبرهان / الخيارات باتت محدودة

البرهان: لا تسوية مع الميليشيا الإرهابية… القصاص واجب والدماء لن تذهب هدراً

متابعات : سودان سوا

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن أي حل أو مبادرة لا تتضمن تفكيك الميليشيا المتمردة الإرهابية وتجريدها من السلاح هو أمر مرفوض تماماً.

وأضاف خلال مراسم تأبين شهداء حركة جيش تحرير السودان، أن الخيارات باتت محدودة بسبب حجم الدماء والمعاناة الواسعة في مناطق السودان، خصوصاً في دارفور والفاشر. وأكد البرهان أن الحل واحد فقط: زوال الميليشيا، وتعهد بالقصاص من المجرمين والقتلة والحاقدين الذين ارتكبوا الجرائم البشعة، مؤكداً أنهم لا يستحقون العيش معنا في السودان.

وتوجه البرهان بالتعازي لذوي الشهداء، مؤكداً واجب الدولة في حفظ حقوق كل من قدم دماءه أو جهده أو ماله من أجل الوطن. كما شدد على أن الشعب السوداني بأسره تأثر بهذه الحرب، موجهاً نداءً لكل من يحمل السلاح لمواجهة الميليشيا.

وأعرب عن تقديره العميق لكل القوات المشتركة والمساندة للقوات المسلحة في معركة الكرامة والعزة، مشيداً بتضحياتهم ووقوفهم مع السودان ومعاناة المواطنين.

وشدد رئيس مجلس السيادة على ضرورة التعاون والتآزر للقضاء على الميليشيات، مرحباً بالنازحين الذين وصلوا من الفاشر والمناطق المتضررة من عمليات مليشيا آل دقلو الإرهابية.

كما قدم البرهان مقترحاً بإعادة رفع علم السودان القديم، علم الاستقلال ذي الألوان الثلاثة، داعياً إلى إعادة صياغة الدولة السودانية من الصفر وبناء سودان جديد على أسس صحيحة.