كارثة ترسين بجبل مرة: زيارة ميدانية تكشف أعداد ضحايا أكبر من التقديرات الأولية
متابعات : سودان سوا
كشفت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد أحمد النور، عن تفاقم حجم المأساة في منطقة ترسين المنكوبة بجبل مرة – دائرة أمو بإقليم دارفور، عقب الانزلاقات الأرضية التي ضربت المنطقة مؤخرًا.
وقال مسؤول الإعلام والناطق الرسمي باسم الحركة، محمد عبدالرحمن الناير، في تصريح صحفي، إن رئيس السلطة المدنية في الأراضي المحررة، الأستاذ مجيب الرحمن الزبير، وصل إلى موقع الكارثة ووقف ميدانيًا على حجم الدمار، مؤكّدًا أن عدد القتلى يفوق بكثير ما ورد في التقرير الأولي.
وبحسب الناير، فإن شهادات الناجين من سكان القرية أكدت فداحة الخسائر، حيث يعيش الأهالي أوضاعًا مأساوية، بعد أن فقدوا المأوى والغطاء، وأصبحوا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، وهم في أمسّ الحاجة إلى الغذاء والدواء والإيواء.
ونقل الناير مناشدات عاجلة من المواطنين إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية للتدخل السريع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأشار إلى وجود تصريح مصوّر لرئيس السلطة المدنية وعدد من شهود العيان من أهالي القرية والقرى المجاورة الذين سارعوا لتقديم العون والإغاثة. كما أكد أن تقريرًا مفصلًا عن حجم الدمار وأعداد القتلى والجرحى والناجين سيصدر خلال الساعات المقبلة.